U3F1ZWV6ZTc1NDA4ODc2N19BY3RpdmF0aW9uODU0Mjc4OTEwNQ==
recent
أخبار ساخنة

مقدمة موضوع تعبير

مقدمة موضوع تعبير



تعتبر اللغة العربية من اكثر اللغات تداولا في العالم , حيث اكثر من 400 مليون نسمة في العالم يتحدثون بها حسب اخر الاحصائيات , هذه الارقام المذهلة  تدفع الكثير ممن لا يعرفون لغة القرآن لتعلمها ولما لا التعمق فيها جيدا .
مما لا شك فيه ان التعبير الكتابي تقنية من تقنيات التعليم الحديث , فوجب على كل متعلم في اي مرحلة كان ان يكون على علم بـ خطوات كتابة تعبير كتابي ناجح , فالتعبير الكتابي اداة تعليمية ترافقك في جميع مراحلك الدراسية , لذلك هناك دافع كبير للكثير من المتعلمين لمعرفة تقنيات التعبير الكتابي الناجح .
قبل الخوض في نماذج مقدمة موضوع تعبير , سنبرز ما مدى اهمية معرفة اسس كتابة مقدمة ناجحة في التعبير الكتابي في شتى المجلات , فالمقدمة هي اساس اي تعبير كتابي , فمنها يكون القارئ على علم بمحتوى الموضوع جيدا واشكاليته وبالتالي اجابة على سؤاله الذي يبحث عنه.



تقنيات كتابة مقدمة موضوع تعبير كتابي ناجحة


ينقسم موضع تعبير الى مقدمة وعرض وخاتمة , وتعتبر المقدمة هي لب الموضوع مما لها من معاني كبيرة ودلالة تتركها في نفسية القارئ , لذلك اذا كنت تريد كتابة مقدمة موضوع تعبير ناجحة سنعرض عليك الآن بعض النصائج التي وجب ان تتقيد بها :



- تقديم تلميحات عما تريد تناوله في موضوع داخل المقدمة
- خير الكلام ما قلَّ ودلَّ , احرص دائما ان تكون كلمات المقدمة مختصرة ومفهومة بلغة سليمة وابتعد عن الكلمات الصعبة ذات المستوى العالي .
- تناسق العبارات والجمل، واستخدام أساليب شيِّقة في التعبير.
- أن تبتعد المقدمة عن الإطالة والخوض في التفاصيل.
- أن تشير بشكل عابر إلى بعض نقاط الموضوع الرئيس.
- أن يقود أسلوبها بالتدريج إلى بداية العرض الذي يتناول الموضوع الرئيس لموضوع التعبير، دون أن يكون بينهما حاجز أو فجوة بين المقدمة والعرض.

نماذج مقدمة موضوع تعبير

بعد ان سردنا لك بعض النصائح المتعلقة بكتابة مقدمة تعبير كتابي ناجح , سنعرض عليك الآن نماذج جاهزة لمقدمة موضوع تعبير كتابي يمكنك استخدامها في تعبيرك او بحثك او كتابك :

مقدمة 1

من المؤكد أن هذا الموضوع هام ونافع جدًا؛ وذلك لأنه يمس العديد من الجوانب الهامة في مجتمعنا، أني أرى أفكاري تتسرع ليقوم الكلم بتحويلها لكتابات بحبر على الورق، وعلى هذه السطور، التي أدعو الله أن أتمكن من إيصالها لكم بشكل جيد، وأتمنى أيضًا أن يسعفني الوقت في كتابة كل ما يدور في عقلي من أفكار ومعلومات لهذا الموضوع الشيق.

مقدمة 2

الحمد لله حمدًا كثيرًا، الذي بفضله يفكر العقل، ويعتبر اللسان، ويكتب القلم، الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان فصيح اللسان، وواضح البيان، أكتب هذه الكلمات وأنا في قمة سعادتي أن جاءت لي هذه الفرصة لأكتب وأعبر في هذا الموضوع، الذي يشغل بال المجتمع بأكمله، وأدعو الله كثيرًا أن يوفقني به.

مقدمة 3

الحمد لله الذي رزقني نعمة اللسان لكي أتحدث به وأعبر عن وجهة نظري في كل الأمور، والحمد لله الذي رزقني نعمة العقل لأفكر به وأستوعب كل ما حولي من موضوعات مختلفة، وأفكر في حلًا لها، والذي سوف يمكني من التعبير عن هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت كثيرًا أن أتحدث به.

كل ما سبق قد وضحنا لك أهمية مقدمة موضوع تعبير كتابي ، وأرجوا من الله أن أكون قد أصبت في اختيار عناصر كتابة مقدمة موضوع تعبير كتابي ناجح , متمنيا النجاح والتوفيق للجميع .
الاسمبريد إلكترونيرسالة