القائمة الرئيسية

الصفحات

البليدة : الولاية تتخذ إجراءات لتلبية احتياجات المواطنين

البليدة : الولاية تتخذ إجراءات لتلبية احتياجات المواطنين
في إطار التطبيق الجيد لإجراء الحجر الصحي، أعلن والي ولاية البليدة كمال نويصر، عن جملة من التدابير والإجراءات تتعلق بضمان توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين وتفادي أي إختلالات في هذا الصدد.

وتتعلق هذه الإجراءات بضمان التغطية الصحية من خلال ديمومة سير المرافق وكذا التأطير الطبي، إذ يستفيد مستخدمي الصحة العمومية من رخص خاصة تضمن تواجدهم بأماكن العمل.
كما تتضمن هذه الإجراءات تقديم الخدمات الخاصة ببيع المواد الصيدلانية وكذا التموين لفائدة الصيدليات وضمان التزويد بالمواد الغذائية الأساسية ومواد التنظيف والتعقيم من خلال الحفاظ على سلسلة الإنتاج والتوزيع.

وتستفيد مراكز الانتاج من رخص نقل المواد الأولية وكل المنتجات بهدف ضمان تموين السوق، علما أن نقاط البيع تبقى مفتوحة على أن تدعم بمبادرات للبيع المباشر على مستوى الأحياء.

ونفس الإجراء يخص كذلك توزيع المواد الأساسية الأخرى كالخضر والفواكه والحليب واللحوم.

وألحت الولاية على شرط وجود مبرر مقبول لتنقل المواطنين خارج المنزل وعلى أن يقتصر الخروج على فرد واحد من العائلة لقضاء الحاجيات اليومية، كما يستحسن تقديم وثيقة للحالة المدنية في حالة خضوعه لدراسة الوضعية من طرف المصالح المختصة.

وأكدت الولاية أن "الالتزام بقواعد الحجر الصحي مؤشر لا محالة على درجة الوعي وتحمل المسؤولية والحفاظ على سلامة وصحة عائلتكم وهو ليس بغريب على المجتمع البليدي."

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

ستقرأ في هذه المقالة