القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع عشوائية

مقترحات وزارة التربية لإنقاذ الموسمين الدراسيين

تقديم وتأخير في التواريخ ومراجعة لرزنامة العطل

هذه مقترحات وزارة التربية لإنقاذ الموسمين الدراسيين

  • برمجة عطلة بثلاثة أسابيع بعد انقضاء الفصل الدراسي الثالث "المؤجل"

  • تأجيل إجراء الامتحانات الرسمية الثلاثة إلى أكتوبر المقبل

مقترحات وزارة التربية لإنقاذ الموسمين الدراسيين

وضعت وزارة التربية الوطنية، خطة خاصة لإعادة تنظيم وتوزيع الموسمين الدراسيين، الجاري والمقبل، على أن يتم الشروع في تطبيقها مباشرة عقب الخروج من أزمة الوباء، حيث تطرح بعض المقترحات استئناف الفصل الدراسي الثالث بدءاً من 16 أوت المقبل إلى غاية 8 اكتوبر القادم، على أن يتخلله عطلة بثلاثة أسابيع، فيما سيتم تأجيل الدخول المدرسي المقبل 2020/2021 إلى الفاتح نوفمبر عوض سبتمبر.


وحسب مصادر موثوقة ، فإن الوزارة دخلت في سباق ضد الزمن منذ دخول الوباء لأجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من الموسم الدراسي الجاري، بحيث توجت اللقاءات الماراطونية التي شرع في عقدها منذ بدء الأزمة بإنجاز خطة بديلة لأجل تحقيق إعادة توزيع وتنظيم السنة الدراسية.

ورافعت الوصاية من خلال نفس الخطة، لصالح تأجيل الامتحانات المدرسية الرسمية الثلاثة، بحيث تم اقتراح برمجتها شهر أكتوبر المقبل، لكي يتسنى للممتحنين تحضير أنفسهم تربويا ونفسيا، وذلك عقب استفادتهم من عطلة لثلاثة أسابيع بعد انقضاء الفصل الدراسي الثالث المؤجل حالياً.

وبخصوص خطة إعادة تنظيم الموسم الدراسي المقبل 2020/2021، فقد تم اقتراح تأخير موعد الدخول المدرسي مع التقليص في العطل المدرسية الفصلية إلى أسبوع واحد عوض 15 يوما، وذلك لأجل تحقيق التوازن البيداغوجي.

وقالت مصادرنا أنه يرجّح تأجيل الدخول المدرسي المقبل إلى غاية الفاتح نوفمبر 2020 المقبل استثنائيا عوض سبتمبر كما جرت العادة، ويمتد إلى غاية إلى 21 جانفي 2021، على أن يستفيد التلاميذ من عطلة لمدة أسبوع بعد التقليص في أيامها، لينطلق الفصل الدراسي الثاني في 31 جانفي المقبل ويستمر إلى غاية 22 أفريل 2021 ليستفيد بعدها التلاميذ من عطلة لمدة أسبوع، على أن يستأنفوا الفصل الدراسي الثالث في 2 ماي المقبل ويمتد إلى غاية الفاتح جويلية 2021، ليختتم بذلك الموسم الدراسي ويخرج التلاميذ في عطلة الصيف.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات