القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع عشوائية

أهم 10 طرق للبقاء في مأمن من فيروس كورونا ؟

coronavirus - covid19 - الوقاية من فيروس كورونا - علاج كورونا~1
 الوقاية من فيروس كورونا


إليك 10 طرق لتحمي نفسك من فيروس كورونا

مع الانتشار الواسع لفيروس كوفيد 19 (فيروس كورونا)، يمكن أن يصاب الناس بالخوف بسهولة ويعتقدون أن الإصابة بالمرض أمر لا مفر منه أو اتخاذ أي إجراء صارم لإنقاذ أنفسهم. الشيء المهم هو البحث عما يقوله الخبراء والعثور على مصادر مختلفة تتفق عليها للحفاظ على سلامتك.
لذا نريد مساعدتك في الحفاظ على صحتك أثناء وقت الأزمات الصحية ، لذا فإننا نشارك طرقًا للحفاظ على صحتك أثناء حدوث وباء.

1 - إبقاء أفراد الأسرة المرضى في المنزل:

من المحتمل أن يكون سبب مرض الناس خلال أشهر الشتاء هو أن الطقس البارد غالبا ما يجبر الناس سويا في أماكن مغلقة، مما يسهل انتشار الأمراض. معرفة ذلك إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك قد أظهروا بالفعل علامات المرض، تجنب الخروج علنا في الحالات الأكثر شدة، أيضا يمكن وضع المرضى تحت الحجر الصحي أو العزلة.

2. دواء قبل حدوث الأعراض:

بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون بالفعل دواء لعلاج الربو أو الحساسية، قد يكون من الجيد التحدث مع طبيبك حول خطة ما قبل العلاج، والتي يعالجون فيها الأعراض قبل حدوثها للمساعدة في منع خطر الإصابة بالمرض.

3 - تطهير العناصر التي تستعملها بانتظام:

مثلما يجب على الناس تجنب الخروج في الأماكن العامة عند المرض، قد يكون من المهم بنفس القدر بالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة حاليا تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص الذين يظهرون أعراضًا واضحة وبالمثل، يجب عليك تعقيم العناصر التي تم لمسها بشكل متكرر في منزلك أو مكان عملك، وبهذه الطريقة يمكنك تجنب الاتصال غير المباشر مع شخص مريض.

4 - طهي اللحوم والبيض بشكل صحيح:

يمكن أن يحتوي الطعام على بكتيريا سامة ويمكن أن يمرض الناس إما عن طريق تناوله أو عن طريق لمسه، معظم الأطعمة وخاصة اللحوم والدواجن والأسماك والبيض تحتاج إلى طهيها بشكل صحيح لقتل هذه البكتيريا، عادة يجب طهي الطعام عند حوالي (75 درجة مئوية) أو أكثر سخونة ويجب أن يكون على الأقل (60 درجة مئوية) عند تناوله.
كيف تنام بسرعة في 12 خطوة

5 - تجنب الاتصال مع الحيوانات البرية أو المزرعة:

يمكن أن تحمل الحيوانات المختلفة جراثيم ضارة يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الأمراض في البشر، يمكن أن تنتشر عن طريق اللمس أو اللدغة أو حتى عن طريق العيش في نفس المنطقة التي تعيش فيها الحيوانات، والتي تعرف باسم الأمراض الحيوانية المنشأ، يمكن أن تكون حيوانات المزرعة وكذلك الحيوانات البرية خطرة على البشر خاصة أثناء وباء فيروس كورونا. 
كلما كان ذلك ممكنا تجنب هذه الحيوانات إذا كان التماس معهم أمرا لا مفر منه فمن الأفضل غسل وتطهير يديك بعد التعامل معهم أو إمداداتهم أو المناطق التي يعيشون فيها.

6 - تنظيف المناشف على الفور:

يمكن للأشخاص الدخول في العادة من إعادة استخدام نفس المنشفة أو المنشفة لتقليص الغسيل، لكن هذا ليس دائما آمنا. بحيث يمكن أن تكون المناشف أرضا خصبة للجراثيم خاصة عندما يستخدمها المرضى. من المهم للناس أن يقوموا بتنظيف واستبدال المناشف في أماكن المعيشة المشتركة الخاصة بهم كما هو الحال في المطابخ أو في الحمامات.

7 - حافظ على رطوبتك:

عندما تشعر بجسمك يبدأ جسمك في استخدام المزيد من السوائل أكثر من المعتاد لذلك يمكن أن تصاب بالجفاف دون أن تدرك ذلك. اشرب حوالي 8 أكواب من السوائل يوميا مثل الماء أو المرق أو عصير الفاكهة أو الحليب أو قهوة منزوعة الكافيين إضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا امتصاص مكعبات الثلج، أو المصاصات الجليدية أو استخدام المرطب تجنب المشروبات السكرية أو المحتوية على الكافيين.

8 - تخزين ما تحتاح من اكل و شرب و لوازم:

إذا تعرضت منطقتك لتفشي المرض فقد تجد نفسك غير قادر على مغادرة منزلك للتحضير لهذا، قد يكون من الجيد تخزين الطعام والماء بقيمة حوالي أسبوعين في المرة الواحدة وحاول العثور على الأطعمة غير القابلة للتلف، مثل العناصر المعبأة في زجاجات والأطعمة المعلبة التي يمكن تخزينها بسهولة. 
تأكد أيضا من تخزين ورق التواليت ومنتجات التنظيف والأنسجة وأغذية الحيوانات الأليفة والأدوات الصحية وأي لوازم طبية قد تحتاجها مثل الأدوية.

9 - ارتداء القفازات في الأماكن العامة:

كما ذكرنا غالبا ما تنتشر الجراثيم بالأيدي قد يساعد ارتداء القفازات والأقنعة الجراحية ولكن عليك استخدامها بشكل صحيح. بالنسبة للقفازات من المهم أن تتذكر أنه يمكنك وضع الجراثيم على يديك عند خلع القفازات، لذلك تأكد من غسل يديك بانتظام بعد خلعها. تماما مثل عمال الرعاية الصحية في الحقيقة من الجيد غسل اليدين أثناء ارتداء القفازات أيضا. 

10 - كن حذرا مع استعمال الكمامات:

يجب أن يرتديها الأشخاص الذين لديهم بالفعل علامات المرض وليس الأشخاص الأصحاء لتجنب انتشار الأمراض المحتملة. إنها مهمة بشكل خاص للعاملين في مجال الرعاية الصحية والأشخاص الذين يعتنون بالآخرين في الأماكن القريبة. ومن المهم ارتداءه بشكل صحيح من أجل استخدام المرشح، من المهم أيضا استبدال علامات الوجه بانتظام بعد كل استخدام، وكذلك تنظيف وجهك ويديك قبل وبعد كل استخدام.



ما هي بعض الطرق التي من شأنها أن تبقي نفسك في مأمن أثناء الوباء ؟ يرجى مشاركتها معنا في التعليقات !
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات