القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع عشوائية

كل ما يخص مسابقة توظيف الاساتذة 2020-2021 concours onec dz

مدونة التربية والتعليم
مسابقة توظيف الأساتذة
concour onec dz
كل ما يخص مسابقة توظيف الاساتذة 2020-2021 concours onec dz
مسابقة توظيف الاساتذة 2020-2021 concours onec dz

مرحبا بكم في مدونة التربية والتعليم، يمكنك للاطلاع على كل ماهو جديد في قطاع التربية والتعليم: (أخبار - مسابقات - نتائج - توظيف - امتحانات - وظائف شاغرة)

مسابقة توظيف الأساتذة 2020-2021:

كما هو معلوم عند الجميع، كان من المقرر تنظيم مسابقة خاصة بتوظيف الأساتذة خلال سنة 2020، لكن الظروف الحالية الحالية التي تمر بها الجزائر تم الإعلان عن تأجل مسابقة التوظيف في قطاع التربية والتعليم، وقد يتم تنظيمها في بداية العام الدراسي المقبل أو مع بداية عام 2021 ان شاء الله.
هناك مسابقة جديدة لتوظيف أساتذة التعليم الابتدائي سيتم الاعلان عليها قريبا
 على حسب الاخبار المصرح بها يتم تنظيم مسابقة توظيف الاساتذة المقبلة في جميع الأطوار التعليمية وستكون هناك عدة مناصب في هذه المسابقة في كامل الاطوار الثلاثة. كما أنه هناك احتمال اجراء مسابقة خاصة بتوظيف اساتذة التعليم الابتدائي فقط، والاستعانة بالقوائم الاحتياطية للسنوات السابقة فيما يخص التوظيف في التعليم المتوسط والثانوي في حالة عدم وجود وظائف شاغرة أو مناصب كثيرة في التعليم المتوسط والثانوي.

متى يتم اعلان مسابقة توظيف الاساتذة 2020 ؟


حسب الأخبار الواردة من المصادر الرسمية فإنه من المحتمل جدا، سوف تكون هناك عملية احصاء المناصب الشاغرة في أقرب وقت من اجل بداية العمل على تنظيم مسابقة لتوظيف الاساتذة بعد أيام أو بعد ثلاث أشهر على أقصى تقدير، على ان يتم اعلان المسابقة مع بداية الموسم الدراسي 2020-2021.

ماهي التخصصات المطلوبة في مسابقة الاساتذة ؟


كما هو معمول به في السنوات السابقة فإن التخصصات المطلوبة في مسابقة توظيف الاساتذة لسنة 2020-2021، لن يكون فيها اختلاف كبير عن التخصصات المطلوبة في المسابقات التي تم اجراءها في السابق، بحيث سيتم السماح لجميع الشعب والتخصصات من اجل المشاركة في المسابقة الخاصة بتوظيف الاساتذة.

التخصصات المطلوبة في مسابقة الاساتذة التعليم الثانوي:

مسابقة توظيف - التعليم المتوسط - توظيف اساتذة
التخصصات المطللوبة لمسابقة توظيف الاساتذة  الطور الثانوي.

التخصصات المطلوبة في مسابقة الاساتذة التعليم المتوسط:

التخصصات المطللوبة في مسابقة الاساتذة  للطور الثانوي:
مسابقة الاساتذة التعليم المتوسط

التخصصات المطلوبة في مسابقة الاساتذة التعليم الابتدائي: 


هذه بعض من التخصصات المطلوبة والتي يمكن لها المشاركة في مسابقة الاساتذة الطور الابتدائي، بحيث يمكن لـ أغلب التخصصات في المشاركة في مسابقة التعليم الابتدائي.

بعض التخصصات المطلوبة لمسابقة الاساتذة الطور الابتدائي  ( هذه بعض التخصصات فقط بحيث تقريبا جميع التخصصات يمكنها المساركة)  :
مسابقة توظيف الاساتذة 2020-2021 concours onec dz
فيما يخص عدد المناصب المخصصة لكل ولاية و أيضا الملف المطلوب و كيفية التسجيل سوف نقدم لكم ذلك في حينه مباشرة عند اعلان مسابقة الاساتذة 2020-2021

موقع تسجيلات مسابقة الاساتذة 2020-2021:

إن التسجيل في مسابقة توظيف الاساتذة  سيكون إلكترونيا، كما هو معمول به في السنوات السابقة، ويكون على الموقع الرسمي للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات من هنا www.concours.onec.dz ، ليتم بعد عملية التسجيل في الموقع الالكتروني تحديد المواعيد الخاصة بعملية إيداع ملفات المترشحين حسب موعد ومكان يتم تحديده في الاستمارة التي يتم سحبها من الموقع بعد التسجيل مباشرة.
موقع تسجيلات مسابقة الاساتذة 2020-2021
ملاحظة مهمة: بعد عملية التسجيل في الموقع الالكتروني المخخص لا تنسى الاحتفاظ باسم المستخدم والرقم السري للأنه مهم جدا لكي تستعمله لاحقا من اجل سحب الاستدعاء بعد قبول ملفك.

سحب استدعاء مسابقة الاساتذة 2020-2021: 

بعد الانتهاء من التسجيل في مسابقة الاساتذة وايداع ملفك الورقي لدى مديرية التربية الخاصة بولايتك، وبعد قبول ملفك نصل إلى مرحلة أخرى وهي سحب الاستدعاء من أجل المشاركة في المسابقة و عملية سحب الاستدعاء تكون من خلال موقع التسجيل الذي سجلنا من خلاله أول مرة الموجود في الأعلى ويمكنك الدخول إليه من جديد من هنا:  concours.onec.dz، هنا عليك الدخول الى الموقع وتدوين اسم المستخدم والرقم السري الذي سجلت به سابقا، من اجل سحب الاستدعاء الخاص بك.

التحضير لمسابقة الاساتذة 2020-2021:

مسابقة توظيف الاساتذة لسنة 2020/2021 هي مسابقة يتم تنظيمها على اساس الاختبارات و بالتالي ستكون هناك مواضيع مخصصة لكم من مدونة التربية والتعليم، جاهزة للمراجة. خاصة بالسنوات السابقة من اجل التحضير الجيد لهذه المسابقة المهمة لدخول عالم الشعل في سلك التعليم. والمواد التي تكون حولها أسئلة المسابقة هي:
  1. امتحان في مادة الاختصاص
  2. امتحان في اللغة الاجنبية
  3. امتحان في تكنولوجيا الاعلام و الاتصال
  4. امتحان في الثقافة العامة

نتائج مسابقة الاساتذة 2020 :


بعد اجراء الامتحان الكتابي ستكون هناك مدة ينتظر فيها المترشحون ظهور نتائج الاختبار الكتابي (حوالي 15 يوم) و يتم الاطلاع على نتائج الاختبار الكتابي عن طريق موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات concours.onec.dz  ومن يجد نفسه ناجحا في الاختبار الكتابي، فهو يعد استدعاء ثاني من أجل المشاركة في الاختبار الثاني  وهو الاحتبار الشفهي.

  • الاختبار الشفهي لمسابقة الاساتذة 2020-2021: كما ذكرنا سابقا الناجحون في الاختبار الكتابي سوف يتعين عليهم اجراء الاختبار الشفهي و هو امتحان من 20 دقيقة أو أقل، يتم فيه طرح اسئلة على المترشح تتعلق بالبيداغوجيا و طرق التدريس وكيفية التعامل مع التلاميذ، وأمور متعلقة بالجانب النفسي ...

نتائج الاختبار الشفهي او النتائج النهائية للمسابقة :

بعد اجراء الاختبار الشفهي ينتظر المترشحون الاعلان عن  نتائج الاختبار وهو في نفس الوقت النتائج النهائئية للمسابقة وفي هطه المرحلة ستعلن قوائم الناجحين و القوائم الاحتياطية.
أي استفسار أو غموض نرجوا منكم تركه في التعليقات، وسوف نجيب على تساؤلاتكم في أقرب وقت ان شاء الله
بالتوفيق للجميع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات