القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع عشوائية

معدل الانتقال في الطور الثانوي جميع الشعب 2020

مدونة التربية والتعليم
وزارة التربية الوطنية 
معدلات الانتقال في جميع شعب وسنوات التعليم الثانوي
المعدل السنوي للانتقال في الطور الثانوي 2020 جميع الشعب والتخصصات،   فضاء اولياء التلاميذ 2020  فضاء اولياء التلاميذ للاطلاع على النتائج 2020، Tharwa education gov dz 2020 كشف النقاط، فضاء أولياء وآباء التلاميذ. Tharwa education gov dz كشف النقاط الثانوي
المعدل السنوي للانتقال في الطور الثانوي جميع الشعب والتخصصات


معدل الانتقال والقبول في الطور الثانوي 2020:

عقب اعلان وزير التربية الوطنية الوطنية "السيد محمد واجعوط " يوم الاثنين 11 ماي 2020، عن الاجراءات المتخدة حول مصير الموسم الدراسي الجاري. فان معدل النجاح والانتقال في التعليم الثانوي في جميع الشعب للسنة الدراسية الحالية 2019-2020 قد تم تحديده بـ 9 من 20، أي أن معدل الانتقال الذي سيتم العمل به خلال هذه السنة هو 9/20 في نجاح التلاميذ والسماح لهم الانتقال الى السنة الموالية، وهذا الاجراء الاستثنائي كان نتيجة لعدم اجراء امتحانات الفصل الثالث نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها الجزائر كسائر بلدان العالم المتعلقة بانتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) واجراءات الحجر الصحي الاجبارية المفروضة، والتي بدورها أدت الى تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية خاصة منها التعليم الثانوي.
هذا وبعد الغاء الفصل الثالث فقد اصبح معدل النجاح والانتقال الى السنة الموالية يعتمد على حساب مجموع (معدل الفصل + الأول والثاني / قسمة 2)، وبهذا سوف نتحصل على معدل الانتقال في جميع سنوات وتخصصات التعليم الثانوي 2020.

معدل النجاح لجميع سنوات التعليم الثانوي:

بعد الاجراءات المتخدة من قبل وزارة التربية الوطنية، فقد تم تحديد معدل الانتقال بالنسبة لتلاميذ التعليم الثانوي في جميع المستويات والتخصصات، يكون بالاعتماد على المعدل المتحصل عليه في الفصل الاول و الفصل الثاني مع تخفيض معدل الانتقال والقبول لجميع السنوات الدراسية في الطور الثانوي الى (معدل النجاح 9 من 20). وينطبق هذا الاجراء على تلاميذ سنوات:
  1. السنة الاولى ثانوي: الشعب العلمية والأدبية
  2. السنة الثانية ثانوي: الشعب العلمية والأدبية
  3. السنة الثالة ثانوي: جميع الشعب العلمية والأدبية

معدل الانتقال للسنة الاولى ثانوي جميع الشعب 2020:

يتم حساب معدل الانتقال بالنسبة للتلاميذ الذين يدرسون في السنة الاولى ثانوي في الشعب والأدبية، بحساب مجموع الفصل الأول مع الفصل الثاني قسمة 2 أي ( نجمع المعدل المتحصل عليه في الفصل الأول + معدل الفصل الثاني ثم نقوم بقسمة المجموع على 2) فإذا كان المعدل المتحصل عليه يساوي أو يفوق 9 وهو يعتبر المعدل السنوي، فإن التلميذ في هذه الحالة يعتبر ناجح ويسمح له الانتقال بشكل مباشر الى السنة الثانية ثانوي.
كما يمكن لجميع التلاميذ في السنة الأولى ثانوي وأوليائهم الاطلاع على معدلات النجاح وكذا معرفة معدلات الفصل الأول والثاني الخاصة بهم، من خلال موقع فضاء اولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz. المخصص لمعرفة علامات وكشوف نقاط التلاميذ عن طريق الأنترنت.

معدل الانتقال السنة الثانية ثانوي جميع الشعب 2020:

فيما يتعلق بمعدل الانتقال بالنسبة للتلاميذ الذين يدرسون في السنة الثانية ثانوي في جميع الشعب والأدبية، نقوم بحساب مجموع الفصل الأول مع الفصل الثاني قسمة 2 أي ( نجمع المعدل المتحصل عليه في الفصل الأول + معدل الفصل الثاني ثم نقوم بقسمة المجموع على 2) فإذا كان المعدل المتحصل عليه يساوي أو يفوق 9 وهو يعتبر المعدل السنوي، فإن التلميذ في هذه الحالة يعتبر ناجح ويسمح له الانتقال بشكل مباشر الى السنة الثالثة ثانوي.
كما يمكن لجميع التلاميذ في السنة الثانية ثانوي وأوليائهم الاطلاع على معدلات النجاح وكذا معرفة معدلات الفصل الأول والثاني الخاصة بهم، من خلال موقع فضاء اولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz. المخصص لمعرفة علامات وكشوف نقاط التلاميذ عن طريق الأنترنت.

امتحان شهادة البكالوريا 2020 bac:

بالنسبة لتلاميذ السنة الثالثة الثانوي هذه الاجراءات الخاصة بالانتقال والنجاح فهم غير معنيين بها. وعليه حسب ما صرح به وزير التربية فإن امتحان شهادة البكالوريا قد تم تأجيله رسميا الى الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2020 وبالتالي سيتم الاعلان عن نتائج شهادة البكالوريا 2020 في وقت يحدد لاحقا.
كما أن اسئلة البكالوريا لهده السنة ستكون فقط من دروس الفصل الأول والثاني بحيث تم استبعاد دروس الفصل الثالث التي تم نشرها عبر قنوات اليوتوب والتلفزيون الجزائري عبر برنامج مفاتيح النجاح.
وسيتم تحديد تاريخ سحب استدعاء بكالوريا 2020 في وقت لاحق، وللعلم يكون سحب الاستدعاء عن طريق موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac.onec.dz

كيفية حساب معدل الانتقال التعليم الثانوي جميع الشعب:

لحساب معدل الانتقال والمعدل السنوي الخاص بالتلميذ في الثانوي هو كما ذكرنا في أول الموضوع فقد تم تحديد معدل النجاح بـ 9/20 بالنسبة لسنوات: 
(الأولى ثانوي - الثانية ثانوي  - الثالثة ثانوي) ولمعرفة المعدل السنوي نقوم بهذه العملية البسيطة 

( نجمع المعدل المتحصل عليه في الفصل الأول + معدل المتحصل عليه في الفصل الثاني ثم نقوم بقسمة المجموع على 2) فإذا كان المعدل المتحصل عليه يساوي أو يفوق "9" فإن التلميذ في هذه الحالة يعتبر ناجح ويسمح له الانتقال الى السنة الموالية.
يهمك أيضا:
  1. من هنا معدلات ونتائج التعليم الابتدائي 2020
  2. من هنا معدلات ونتائج التعليم المتوسط 2020
  3. من هنا معدلات ونتائج التعليم الثانوي 2020

      كيفية الاطلاع على نتائج وعلامات التلاميذ الطور الثانوي:

      يمكن لجميع الاولياء والتلاميذ الاطلاع ومعرفة المعدل السنوي (الفصل الاول و الفصل الثاني الخاص بالسنة الدراسية 2019/2020، لجميع السنوات الدراسية من خلال موقع فضاء اولياء التلاميذ الذي يتيح لكم امكانية معرفة النتائج وكذا تحميل كشف النقاط الخاص بكم بعد اجراء المداولات واعلان نهاية الموسم الدراسي.
      رابط فضاء اولياء التلاميذ من اجل معرفة نتائج ومعدلات التلاميذ: 

      رابط مباشر لفضاء اولياء التلاميذ الفصل الثالث الطور المتوسط:

      هل اعجبك الموضوع :

      تعليقات