القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع عشوائية

وزير التربية: معدل الانتقال في الابتدائي سيكون 4.5 من 10

مدونة التربية والتعليم
وزارة التربية الوطنية
معدل النجاح في الابتدائي
معدلات النجاح - معدلات القبول - نتائج وكشوف النقاط - التعليم الابتدائي
وزير التربية: معدلات الانتقال في الابتدائي 4.5 من 10

وزير التربیة: معدل الانتقال للابتدائي سیكون 4.5/10:

بعد إقرار مجلس الوزراء تأجیل امتحانات "البیام" و"الباك" وإلغاء "السانكیام، كشفت اليوم نقابات التربیة،بعد لقائھا بوزير التربية الوطنية "محمد واجعوط"، أنه تم الفصل نهائيا في مسألة معدلات النجاح اولانتقال بالنسبة للتعليم في الطور الابتدائي وسیكون معدل النجاح والانتقال للسنة المقبلة بـ 4.5 من 10 أي أن المعدل اللازم للنجاح يساوي أو يفوق 4.5/10.
يهمك أيضا:
  1. من هنا معدلات ونتائج التعليم الابتدائي 2020
  2. من هنا معدلات ونتائج التعليم المتوسط 2020
  3. من هنا معدلات ونتائج التعليم الثانوي 2020
هذا وقالت نقابات التربية في تصريحات لوسائل الاعلام بعد اللقاء مع وزير التربية، أنه قد تم تثمین قرار رئیس الجمھورية عبد المجید حول مصير الموسم الدراسي. الخاص بتأجیل امتحانات نھاية التعلیم الثانوي "شهادة البكالوريا 2020" إلى الأسبوع الثالث من شھر سبتمبر. 

وكذا تأجیل امتحانات نھاية التعلیم المتوسط "شهادة التعليم المتوسط 2020" إلى الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر، فیما تم إلغاء امتحان نھاية مرحلة التعلیم الابتدائي "شهادة التعليم الابتدائي".

وقد أكد وزير التربیة الوطنیة "محمد واجعوط" بأن الدروس التي تم تقديمھا لفائدة التلامیذ عن بعد أناه غير غير معنية بالامتحانات الرسمية. وهذه كإشارة منه الى ضرورة عودة التلامیذ للمراجعة وتھیئة أنفسهم للامتحانات مع بداية شهر سبتمبر.

كم اقترحت نقابات التربية على الوزير تقلیص العطل خلال الموسم الدراسي المقبل،الذي سینطلق شھر أكتوبر القادم ان شاء الله.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات