القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع عشوائية

تعليم: نسبة نجاح التلاميذ في الأطوار التعليمية الثلاث تفوق 90 بالمئة ؟

نتائج وعلامات وكشوف نقاط التلاميذ - وزارة التربية الوطنية
نتائج وعلامات وكشوف نقاط التلاميذ

اعلن اليوم عن تقرير قام باعداده مجموعة من الأساتذة والمفتشين في المؤسسات التربوية، بأن نسبة نجاح وانتقال التلاميذ الى القسم الموالي قد تجاوزت 90 بالمائة. وسبب ارتفاع هذا العدد يعود الى القرار الاستثنائي الذي اعلنه وزير التربية الوطنية بسبب توقف الدراسة، وينص هذا القرار على اعتماد معدلات الفصل الأول والفصل الثاني فقط في انتقال التلاميذ. مع تخفيص معدل الانتقال إلى 9 من 20 بالنسبة للطورين المتوسط والثانوي و معدل 4.5 من 20 بالنسبة للطور الابتدائي .
كما أوضح التقرير أن نسبة الانتقال هذه تعد الأعلى على الاطلاق ولم تسجل من قبل، إذ أن اعتماد النجاح بهذه المعدلات كان بعد إجراء امتحان استدراكي للتلاميذ المعنيين حيث أن الاستدراك كان يشمل فقط التلاميذ المتحصلين على معدل اقل من 10 وان نسبة النجاح في الامتحان الاستدراكي كانت منخفضة جدا في السنوات السابقة .
كشف ايضا التقرير على انه من واجب وزارة التربية الوطنية أن تعود لتدارك الوضع وتقوم بتقديم دروس الفصل الثالث لكل الأطوار التعليمية (ابتدائي - متوسط - ثانوي) كون دروس الفصل الثالث تحتوي على مواضيع تمهيدية للقسم الأعلى وهي جد مهمة حيث أن التلاميذ الذين تم انتقالهم بهذه المعدلات المنخفضة سيواجهون صعوبة كبيرة في فهم دروس المستوى الأعلى الذي انتقلوا إليه في كامل الاطوار التعليمية الثلاثة.

موقع الاطلاع على نتائج التلاميذ tharwa.education.gov.dz :

  1. معدلات ونتائج الفصل الثاني للطور الابتدائي 2020/2019 من هنا
  2. معدلات ونتائج الفصل الثاني للطور المتوسط 2020/2019 من هنا
  3. معدلات ونتائج الفصل الثاني للطور الثانوي 2020/2019 من هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات