القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع عشوائية

وزير التربية الوطنية: معدلات الانتقال والنجاح بعد توقيف الموسم الدراسي

مدونة التربية والتعليم
وزارة التربية الوطنية
معدلات الانتقال بعد توقف الموسم الدراسي
معدلات التلاميذ - معدلات الانتقال بعد توقف الموسم الدراسي - نتائج وكشوف النقاط - thawra - وزارة التربية الوطنية
 معدلات الانتقال والنجاح بعد توقيف الموسم الدراسي 

اعلنت نقابات التربية اليوم عن ما جاء في لقائها بوزير التربية الوطنية "محمد واجعوط" انه تم الفصل وتحديد كيفية النجاح والانتقال بالنسبة للاطوار التعليمية الثلاث خلال الموسم الدراسي الحالي، وقد تم الفصل في هذه المسألة واحتساب معدل الفصل الأول والثاني فقط وفي مايلي معدلات الانتقال في الطور: الابتدائي - المتوسط - الثانوي:
كما أكدت نقابات التربية تثمينها لقرار تأجيل امتحانات نهاية السنة الدراسية الخاصة بشهادة البكالوريا الى الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2020.
وكذا تأجيل امتحان نهاية التعليم المتوسط (شهادة التعليم المتوسط) الى الأسبوع الثاني من نفس الشهر. فيا تم الغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي (السانكيام).
كما جاء على لسان نقابات التربية اليوم فان وزير التربية الوطنية "محمد واجعط" قد صرح بأن الدروس التي تم تقديمها عن بعد عبر التلفزيون العمومي والمنصات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، ليست معنية بالامتحانات (البكالوريا والبيام) وعلى التلاميذ تحضير انفسهم جيدا من اجل بداية مراجعة الدروس مع نهاية شهر أوت. كما اقترحت النقابات النظر في العطل المدرسية خلال الموسم الدراسي المقبل الذي من المقرر أن ينطلق مع بداية شهر أكتوبر المقبل والعمل على تقليصها.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات