القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع عشوائية

كيفية حساب معدلات الانتقال لتلاميذ التعليم الثانوي جميع الشعب

مدونة التربية والتعليم
وزارة التربية الوطنية
كيفية حساب معدلات الانتقال لتلاميذ التعليم الثانوي جميع الشعب
tharwa.education.gov.dz - معدلات وكشوف النقاط -  نتائج امتحانات التعليم الثانوي جميع الشعب - onec
 نتائج امتحانات التعليم الثانوي جميع الشعب

اعلنت وزارة التربية الوطنية على لسان وزير التربية الوطنية "محمد واجعوط" في بيان لها انه تم الفصل وتحديد كيفية النجاح والانتقال بالنسبة لكافة الاطوار التعليمية الثلاث خلال الموسم الدراسي الجاري، وعليه قد تم الفصل في هذه المسألة واحتساب معدل الفصل الأول والثاني فقط، في انتقال كل تلاميذ الطور الثانوي الى السنة الموالية. وقد اعلن وزير التربية الوطنية كذلك على تأجيل امتحان نهاية التعليم الثانوي (البكالوريا).  الى الاسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2020. 

كما أعلن أيضا على تخفيض معدل الانتقال والنجاح لكافة التلاميذ في الذين يدروس في الثانوي الى (9 من 20) ويتعلق الأمر بكل من: السنة الاولى ثانوي الشعب العلمية والأدبية - السنة الثانية ثانوي جميع الشعب الأدبية والعلمية.

كيفية حساب معدل الانتقال التعليم الثانوي:

لحساب معدل الانتقال والمعدل السنوي الخاص بالتلميذ هو كما ذكرنا في أول الموضوع فقد تم تحديد معدل النجاح بـ 9/20 بالنسبة لسنوات:
(السنة الاولى ثانوي الشعب العلمية والأدبية - السنة الثانية ثانوي جميع الشعب الأدبية والعلمية.) ولمعرفة المعدل السنوي نقوم بهذه العملية البسيطة.
( نجمع المعدل المتحصل عليه في الفصل الأول + معدل المتحصل عليه في الفصل الثاني ثم نقوم بقسمة المجموع على 2) فإذا كان المعدل المتحصل عليه يساوي أو يفوق "9" فإن التلميذ في هذه الحالة يعتبر ناجح ويسمح له الانتقال الى السنة الموالية.
يهمك أيضا:
  1. من هنا معدلات ونتائج التعليم الابتدائي 2020
  2. من هنا معدلات ونتائج التعليم المتوسط 2020
  3. من هنا معدلات ونتائج التعليم الثانوي 2020
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات