القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع عشوائية

جوجل تطلق تطبيق أندرويد Read Along لتعليم الأطفال القراءة

مدونة التربية والتعليم
تحميل تطبيق Read Along
من شركة غوغل Google
read along app - تحميل تطبيق - goole
read along app 

أعلنت شركة google غوغل عن إطلاق تطبيقها الجديد باسم "ريد ألونغ" (Read Along)، الموجه خصيصا إلى مساعدة الأطفال على تطوير مهارات القراءة والتعلم باستخدام وسائط التكنولوجيا الحديثة، وسط إغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19).
وقالت شركة جوجل المختصة في التقنية الأميركية  عبر منشور على مدونتها الرسمية "مع التزام العديد من الطلاب حاليًا منازلهم بسبب إغلاق المدارس، تبحث العائلات في جميع أنحاء العالم عن طرق لمساعدة الأطفال على تنمية مهارات القراءة والتعلم".
ومن أجل دعم الأسر وأطفالهم، نشارك اليوم الوصول المبكر إلى "ريد ألونغ" (Read Along) من غوغل. وهو تطبيق أندرويد موجه للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 5 سنوات لمساعدتهم على تعلم القراءة، عن طريق تقديم تعليمات لفظية ومرئية أثناء قراءة القصص".

يستخدم تطبيق Read Along، تقنية التعرف على الكلام التابعة لشركة جوجل، من أجل المساعدة في تحسين مهارات القراءة والكتابة. وكانت الشركة قد اعلنت عن اطلاق التطبيق أول مرة في الهند العام الماضي، تحت اسم Bolo، وكان يضم يقصص مقروءة باللغتين الإنجليزية والهندية. ومع الانتشار الواسع للتطبيق قررت الشركة إطلاقه للمزيد من المتعلمين الصغار في جميع أنحاء العالم، وغيرت الاسم ليتناسب مع المستخدمين حول العالم.

يتوفر تطبيق Read Along في اكثر من 180 دولة ويحتوي على تسع لغات مثل: (الانجليزية، الاسبانية، البرتغالية، الهندية). وتقدم "ريد ألونغ" حاليا نحو خمسمئة قصة، وسيتم تحديثها بكتب جديدة، وبشكل مستمر، كما يتم توفير ألعاب كلمات مصغرة، ويكسبون جوائز داخل التطبيق أثناء تحسين مهاراتهم.

وتأكد شركة غوغل ان التطبيق تم برمجته مع مراعاة خصوصية الأطفال، وله ميزة خاصة وهي امكانية تشغيله والعمل  بتطبيق Read Along من دون إنترنت، كما اشارت شركة google انها لا تخزن أصوات الأطفال على خوادمها، وتؤكد الشركة أيضا أنها لا تستخدم عينة من أصوات الأطفال لتحسين أو تطوير المنتج في ما بعد.
أيضا لا توجد رسوم على التطبيق أي أنه مجانا بالكامل ، كما لا يتضمن إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق أيضا، ويمكن للوالدين اختيار الاتصال بالإنترنت إذا كانوا يرغبون في تنزيل قصص إضافية.
تطبيق Read Along متاح لنظام التشغيل أندرويد فقط، ويمكن تحميله من متجر جوجل من هنا تحميل تطبيق Read Along.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات